مقتل مرتزق من داعش وإلقاء القبض على 3 آخرين خلال سلسلة عمليات لقسد في دير الزور

قُتل مرتزق من داعش وألقي القبض على 3 آخرين خلال سلسلة عمليات لقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور.

نشر الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، خبراً حول سلسلة عمليات قامت بها قوات" الكوماندوس" بالتعاون مع قوات التحالف الدولي في دير الزور استهدفت خلايا مرتزقة داعش.

وخلال الخبر ذكرت تفاصيل العمليات، في العملية الأولى تمكنت القوات من إلقاء القبض على المرتزق المدعو" خالد الخليفة السهيل"، وأشارت القوات: "كان الإرهابيّ المقبوض عليه قد انتسب إلى صفوف التنظيم الإرهابيّ بداية دخول الأخير إلى مناطق دير الزور، وظَلَّ يعمل معه في مجال الرَّصد، كما شارك في القتال ضدَّ قوّاتنا في الرّقَّة وأرياف دير الزور.

وبعد تحرير تلك المناطق من قبل قوّاتنا؛ فَرَّ الإرهابيّ “خالد” إلى الأراضي التُّركيَّة عام 2021، ليعود ويدخل الأراضي السُّوريَّة ثانية في عام 2023، ويبدأ عمله ونشاطه السرّيّ مع التَّنظيم الإرهابيّ"

في العملية الثانية؛ ألقت قوات الكوماندوس القبض على المرتزق المدعو “فيصل مُحمَّد مبارك” الملقَّب بـ”أبي مسلم الفاعوري”.

المرتزق “مبارك” انضم إلى صفوف داعش أثناء سيطرته على مدينة “تدمر” وأرياف حمص، وظَلَّ يعمل معه حتّى عندما انسحب من تلك المناطق باتجاه دير الزور، حيث قاتل مع داعش في بلدة “الباغوز” واستمرَّ يعمل سِرّاً في المجال الأمنيّ ويجمع المعلومات لصالح داعش حتّى إلقاء القبض عليه.

وفي السِّياق ذاته؛ ذكر الخبر أن مرتزقين استهدفا، صباح الخميس الماضي، المدنيّ “حسن الحسين السَّلامة” وشخصاً آخر كان معه، عندما خرجا من منزله على درّاجة ناريَّة متَّجهين إلى قرية “الجردي” بريف مدينة “هجين”.

وأثناء ملاحقة المرتزقين قُتل أحدهما، وجرح الآخر حيث ألقي القبض عليه من قبل قوات سوريا الديمقراطية.